الخميس، 6 يونيو 2013

السبشل ون مورينيو : كاسياس وبقية اللاعبين كلهم متساوون

ظهرمدرب ريال مدريد  الداهية البرتغالي جوزية موينيو لبرنامج البينتو بيلوتا الاسباني في مقابلة تلفزيونية. حيث تكلم المدرب البرتغالي عن الثلاث سنوات التي قضاها في ريال مدريد و عن علاقته ببعض اللاعبين في الفريق. حيث تحدث عن علاقته بكاسياس و غيره من اللاعبين. اليكم المقابلة كاملة. 

هل رأيت أخبار الصحافية اليوم  ماذا تقول ؟

بيبي ، كرستيانو وكاسياس لديهم الام في الظهر ولم يتدربوا طيلة الاسبوع والاسبوع الماضي لم يتدربوا بشكل جيد مع المجموعة ، هم يعتبرون انفسهم غير جاهزين للعب في هذه المباراة لذلك لم استدعيهم للمباراة ، هناك صحف قالت اني اريد اذلال بعض الاشخاص في الفريق ولكن هذا كذب وخبث ونفاق منهم ، انها المرة الاخيرة التي اتحدث فيها وانا ارتدي قميص ريال مدريد وانا كلي فخر بهذا القميص واتمنى الأفضل لريال مدريد في المستقبل .



كنت اتمنى ان يقوم كاسياس بالتدرب لكي يكون جاهزا .

يومي الاثنين والثلاثاء الماضيان كانت اجازة للاعبين وليس للمصابين انا منذ وصولى الى هنا لم يكن هناك لاعب مصاب يحصل على اجازة مع بقية الفريق يجب ان يعمل اللاعب مصاب لكي يستعيد عافيته ويشارك مع الفريق ، ولا اعتقد ان كاسياس يومي الاثنين والثلاثاء كان في النادي يتدرب لقد رأيته في الخارج يقوم ببعض اعماله الخاصة الغير مهنية ولم يتدرب يوم الاربعا والخميس والجمعة مع الفريق وتم ابلاغي من القسم الطبي انه غير قادر على اللعب ، بالنسبة لي لا توجد مشكلة ولكن بالنسبة لي اعتقد انه يوجد اخلاق لهذه المهنة ويجب ان تحترم هذه الاخلاق من قبل الصحافة والاعلام التي قالت :" المدرب يريد اذلال اللاعب" ، وقالت ايضا :" المدرب يريد غطاءا لنفسه" ، ولكني اتحدث اليوم لاخر مرة وهذا الدرع على صدري وانا فخور بهذا وسوف استمر في حياتي بسعادة واستمتع بعملي.

بشكل مختصر سيد مورينيو ما علاقتك مع كاسياس ؟

كاسياس لاعب وبالنسبة لي كل اللاعبين متساوون ولكن ربما تجد البعض هنا لا يروون اللاعبين بشكل متساوي انا ابحث عن جدارة اللاعب وليس اسمه واعتقد ان من يتدرب بشكل افضل هو من يستحق ان يشارك ولا اهتم لماضيه او لشيء اخر . الامر هو كيف تتدرب وكيف تلعب وكيف تعمل . وبالنسبة لي كان وضعا طبيعيا فقد فعلت هذا الامر مع ماتيراتزي في الانتر وهو ايضا كان اسطوة في الانتر . وفي تشيلسي ايضا بينتيز قام باجلاس تيري على دكة البدلاء وفيرغسون ايضا اجلس روني على الدكة . البعض يعتقد ان ايكر افضل من لوبيز ويجب ان يلعب بشكل دائم وانا احترم وجهة نظرهم ولكن انا المدرب وانا من يختار , هناك لاعبين يغيرون مزاجهم حسب ان كانوا يشاركون او لا . انا لا اقبل بهذه الامور وابحث عن الجدارة فقط .

كنت اعرف انني اذا اجلست كاسياس على الدكة ولكني لا اهتم ان كنت ساواجه مشاكل بناء على قراراتي او لا . انا افضل ان اواجه مشاكل مع الصحافة او الناس او مع نصف المدينة ولكن ليس مع نفسي . لقد سالت كارانكا ما الذي تعلمته خلال هذه الثلاث سنوات وقد كان جوابه مفاجا بانه تعلم انه يمكن ان يخسر كل شيء الا ان يخسر كرامته .


انت ستترك جمهور هتف باسمك و القى بعض الصفارات عليك. انت تكلمت اكثر لنفسك اكثر من النادي, انت تريد الثالثة و العاشرة؟

اعتقد ان في كرة القدم الشي المهم يعتمد على النتائج. في الموسم الماضي كان لدينا شي لا يصدق. لقد فزنا في الدوري بشي رائع. ولم يكن فوز فقط كان فوزا مقنعا.  انا رحلت بشعور جيد. اعتقد انه لا يوجد انني لا اشعر باي شعور سلبي. الحياة قصيرة و جميلة, من الافضل من الافضل التحدث عن الامور الجيدة و ليس السيئة. 

 انا ما زلت اتذكر الرقم الممتاز الذي حققناه في الدوري. مع العلاقة الرائعة مع الكثر من الناس. مع كل شخص عمل معنا في ريال مدريد . انا رحلت مع طاقم عمل جيد. الامور السيئة جزء من هذا التاريخ ايضا. لكن انا افضل ان اتكلم عن الامور الايجابية.

انا رحلت بشعور جيد.ببساطة انا استطع ان الخص ما يدور في بالي في هذه الجمل : كل شي انتهى, حظ جيد,الصحة و السعادة. اعتقد ان مسيرتي الكروية لن يكون لها طعم بدون هذه التجربة. انا اشعر بالاعتزاز. لا احد سيسمع لبعض كلام المنتقدين او بعض كلام اللاعبين لحديث لم يحدث اصلا. هذه المرحلة انتهت, كان من الممكن ان نفوز اكثر و ايضا كان من الممكن ان نخسر اكثر. 

هل ستقول وداعا للجماهير و لمشاهدينا و هل يستحقونها؟

انا بكل تاكيد ساقولها. انا اريد ان اشكر كل من دعمنا. انا شعرت بكثير من الدعم. حقا, لقد شعرت بكثير من الدعم و التقدير. بالنسبة لي لا اريد الفصل, اذا كنت ريال مدريد فانت ريال مدريد ريال مدريد ريال مدريد, اذا دعمت مدربك فهذا شيء فخر. اما اذا لم تفعل, فكامل الاحترام لك

.لهذا اريد ان ابعث رسالة لهؤلاء الذين شجعوا مورينيو, انا راحل بمشاعر جيدة و حب و انا راحل بقصتي و بكل البطولات و اللحظات التي كانت. فمثلا, قبل ان اتي كانت المواجهات مع برشلونة لصالح برشلونة , الان كل شيء تغير و استطعت ايقافهم في المواجهات المباشرة معهم. ريال مدريد لم بفز في كاس الدوري ولكنه لم يخسر امام برشلونة, و فاز عليه ايضا في السوبر و في مباراة الكاس. كان الامر صعبا سابقا, الان الامور تغيرت. نحن لم نربح, ولكن استطعنا التفوق عليهم في المواجهات المباشرة.

 من لندن, اتمنى الافضل لجميع جماهير ريال مدريد, الصحة و السعادة . و اريد لريال مدريد الفوز دائما. و ان يبقى في سعاده. الامر المهم هو النظر الى الامام في مشروع جديد مع مدرب جديد ... اتمنى كامل التوفيق للرئيس و المضي قدما.  

ليست هناك تعليقات:

Blogger widget