الأحد، 23 يونيو، 2013

مرحبا ايسكو في الملكي بين الملوك

وبعد الأخبار الصادرة من العاصمة الإسبانية مدريد  ، فإن اللاعب الشاب ايسكو لن يلحق بمدربه السابق في نادي ملقا مانويل بيليجريني ، و سيوقع مع الملكي ريال مدريد .

اللاعب السابق لنادي فالنسيا و الحالي لنادي ملقا سيكون إضافة رائعة للملكي ، و انقلاب حقيقي لفلورينتينو بيريز و ذلك للمنافسة الشديدة لضم واحد من أفضل المواهب الشابة على الساحة حالياً .


و قد تم ربط اللاعب ذو ال 21 عاماً ببرشلونة العام الماضي ، و قيل أنه سينتقل لنادي مانشستر سيتي هذا الموسم بفضل قيادة المدرب مانويل بليجريني لنادي السيتي و الذي ساعد ايسكو في أن يظهر موهبته للجميع و يصبح كما هو عليه اليوم .

ريال مدريد لم ينجح في ضم نيمار ، و لم يكن مستعداً أيضاً لتـفويـت واحدة من أهم أهدافه و هو ايسكو ، و وفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية الرياضية ، فإن تكلفة التعاقد مع ايسكو ستترواح بين 20 إلى 30 مليون يورو ، مع اضافات أخرى سيتم االكشف عنها في حال إعلان الصفقة مطلع الشهر القادم .

و يبدو للجميع أن هذا التكلفة كبيرة جداً للاعب بسن الواحد و عشرين عاماً ، و الذي لم يقض سوى بضعة أعوام في الليجا الإسبانية ، و لكن نظراً للأداء اللافت الذي يقدمه اللاعب الشاب سواء مع ملقا في دوري الأبطال الموسم الماضي ، أو مع المنتخب الإسباني تحت 21 عاماً هذا الشهر ، فإنه سيتحق هذا المبلغ .

يذكر أن ايسكو لديه قراءة رائعة للملعب ، كما لديه امكانية التخلص من الزحام في المباريات من خلال مرواغاته الرائعة و تمريراته الحاسمة ، و رحيل سانتي كازورلا من ملقا لأرسنال  ، هي التي سمحت لموهبة ايسكو الفذة بالسطوع في الملاعب الإسبانية .

و يلعب إيسكو في مركز صانع الألعاب ، المركز الذي كان يشغله مسعود أوزيل مع المدرب السابق جوزيه مورينهو ، و الذي أيضاً يلعب فيه البرازيلي ريكاردو كاكا .

و من المثير للإهتمام ، أن أول صفقتين لريال مدريد هما داني كارفخال و إيسكو ، و كلاهما من المواهب الشابة في منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً ، و يبدو أنه اتجاه حكيم من ادارة النادي ، بالإعتماد على التعاقدات الشابة ، حيث وفقت من قبل مع سيرجيو راموس القادم من اشبيلية عام 2005 بمبلغ كبير ، و لكن شاهد كيف أصبح راموس الآن و لا يزال في سن ال 27 .
إرسال تعليق